fbpx

بداية دورة جديدة

أكتوبر 12, 2019

في عام 2018 وبدعم من الاتحاد الأوروبي، توصل برنامج الأمم المتحدة الإنمائي في ليبيا إلى اتفاق مع شركة تويوتا ليبيا لتزويد الشباب بتدريب مهني لمدة ثلاثة أشهر في مجال صيانة وإصلاح السيارات متضمناً مهارات الكمبيوتر واللغة الإنجليزية وكتابة التقارير.

هذا البرنامج التدريبي المسمى (اكتشف موهبتك) تنفذه شركة تويوتا ليبيا منذ عام 2012 كجزء من عنصر المسؤولية الاجتماعية للشركة في ليبيا دعم برنامج الأمم المتحدة الإنمائي المبادرة في عام 2018 في إطار مشروع “تعزيز القدرات المحلية من أجل الصمود والإنعاش” الممول من الاتحاد الأوروبي والذي تم تنفيذه بالتنسيق مع وزارة الحكم المحلي والعديد من البلديات من شرق وغرب وجنوب ليبيا.

في عام 2018 ومن خلال هذا التعاون طور 20 شابا من عدة مدن قدراتهم من خلال تدريبهم في شركة تويوتا ليبيا . مع تمديد هذه الشراكة ، سيكتسب 40 شابًا اخرين مهارات من شأنها تحسين فرصهم في العثور على وظائف لائقة لتأمين حياة كريمة لهم ولأسرهم في 06 أكتوبر 2019، وكدفعة أولى بدأ 20 متدربًا ، بما في ذلك النازحون من جميع أنحاء ليبيا تدريبهم في مركز تدريب تويوتا ليبيا في مصراتة، اما الدفعة الثانية والتي تتكون ايضاً من 20 متدرب فستبدأ فى يناير المقبل.